الثلاثاء، 13 مايو 2008

البداية

أنا من جيل الإتحاد .... أو هذا ما يسموننا به لمن ولدوا بعد قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد ولدت بعد رفع علم الإمارات بأسبوعين. والدي كان ملحداً أيضاً ولكني لم أكتشف ذلك إلا بعد إلحادي، وحسب روايات جدتي عن مغامرات جدي الذي لم ألتقي به يوماً، يبدو لي إنه كان ملحداً أيضاً وأنه بتأثير منه أصبح والدي كذلك.
لذلك فأنا ملحد بن ملحد بن ملحد، الإلحاد يسرى في عروقي، ورغم ذلك أقر وأعترف بأن والدي لم يتدخل في مسألة إلحادي ولا أذكر يوماً حاول أن يؤثر علي بقناعاته، بدليل تركه مسألة تربيتي وتعليمي للوالدة.



مرحلة الـ KG:

العادة جرت عندنا في تلك الفترة مرحلة الـ KG تكون لدى إحدى المطوعات (عبارة عن مراكز تحفيظ القرآن في بيوت خاصة) - المدارس الدينية كما في باكستان - فكنت أذهب يومياً أو بالأصح يتم جري يومياً بواسطة الوالدة وجدتي إلى بيت المطوعة، وهي بدورها كانت تدير من بيتها مركزاً لتحفيظ القرآن لأبناء الحي مقابل مبلغ زهيد، لا أنسى فضل هذه السيدة لأنها كانت معلمتي، وعلى يدها كنت أفك الخط وأنا في الخامسة من عمري، ولا أنسى أيضاً فضل خيزرانتها السوداء والتي كانت تنزل بها على ظهورنا الضئيلة عند أول غلطة في القراءة ودون سابق إنذار حيث أنها كانت بعد أن تلدغنا بالخيزرانة توضح أين حصل الخطأ. وهكذا مرت الأيام وأنهيت مرحلة الـ KG وأنا حافظ لجزء عم وأبلغ من العمر 6 سنوات.



الإبتدائية إلى الثانوية:

كما لا يخفى عليكم بأني كنت حافظاً لجزء عم حتى قبل دخولي المرحلة الإبتدائية، لذلك لم يكن صعباً علي قراءة "مع حمد قلم" فكنت دائماً من الأوائل في الصف وعلى مستوى المدرسة أيضاً، مرت الأيام والسنين وأنا أتقدم في الدراسة مثل باقي الناس مع مرتبة الشرف لأني دائماً من الأوائل. أذكر حين إنتقلت إلى الصف الرابع بدأ موضوع الله هذا يؤثر فيني لدرجة أنه في فترة من الفترات لم أقتنع بفكرة الجنة والنار، لماذا يحرق الله الناس ويعذبهم! ألأنهم لم يؤمنوا به؟ ولماذا يؤمنوا به إن لم يقتنعوا بوجوده؟ ألم يكن هو الذي أعطاهم العقل ليتدبروا حسب زعم المسلمين؟ ألا يوجد مابين هؤلاء الكفار من هو صادق ورحيم بمن حوله؟ فلماذا يحرق - بضم الياء- ويعذب؟ لماذا؟ تساؤلاتي هذه وصلت إلى خالي - السلفي - فقام بدوره على أكمل وجه وبدأ يأخذني معه لحلقات دينية تقام في المساجد ومنه مركز السلفيين في دبي (مسجد إبراهيم الخليل) في بردبي وهناك تم القضاء على تساؤلاتي بالترهيب والتهديد والوعيد بأن ينزل بي عذاب من رب العالمين في الدنيا والآخرة أو أن يخسف بي الأرض فأصبح هباءُ منثورا، وتحت كل هذا الضغط - الكثرة تغلب الشجاعة - عدت للطريق (القويم وحسن إسلامي). أصبحت عضواً في القطيع مرة أخرى ولكن عضواُ فعالاً، فلم تكفهم عمليات غسيل المخ بالمدرسة صباحاً فكانوا يكملون الغسيل مساءاً.

المرحلة الثانوية كانت أصعب مرحلة من مراحل الدراسة فأصبحت أكره الدراسة ولا أطيقها، التعاليم الدينية والمحاضرات أخذت جل وقتي، كما أنه كانت هناك بنت الجيران التي كنت أهيم بها فقد كان حباً من طرف واحد (إنه لأشقى عذاب أن تحب من طرف واحد)، فأدرك الوالد تراجعي في الدراسة بعد أن رأى تدني درجاتي، وعندما سألني عن السبب، فضحت الكل!! وعبرت عن إستيائي من ما يجري علي من ضغط وإني أصبحت أنتقل من المدرسة إلى المحاضرات الدينية فلا وقت للمذاكرة (طبعاً لم أبح بأمر بنت الجيران لأنها سر بيني أنا والبنت التي لا تعلم شيئا) فتدخل الوالد بسرعة فائقة وأوقف هذه المهزلة فصرت متفرغاً للدراسة مرة أخرى وبنت الجيران. بعدها تزوج خالي فلم يعد يضايقني بالدين والدنيا والآخرة والجنة والنار فصار مشغولاً بزوجته التي إنتقمت لي منه، حيث بدأ شعر رأسه بالتساقط وبدت صلعته بعد سنتين من الزواج بها (هذا على ذمة الوالدة) فهي دائماً حين تراه تقول له أن زوجته هي سبب شقاءه وصلعته. وبقى الحال على ماهو عليه حتى أنتهيت من المرحلة الثانوية بتفوق ولكن بعد ذلك فقدت حبيبتي بنت الجيران فقد تزوجها إبن عمتها ....



المرحلة ما بعد الثانوية:
جاءت مرحلة مابعد الثانوية فالحزن الشديد على فراق المحبوبة أدى بي إلى شلة من الشباب الملتزمين دينياً (المطاوعة) فبدأت مرحلة جديدة في حياتي حيث بدأت بإطلاق اللحية وتقصير الكندورة (شعار المطاوعة) وبقيت على هذا الحال خمس سنوات تعلمت خلالها الكثير والكثير فكنت كالعادة من المتفوقين دينياً وتلميذاً نجيباً لدى العديد من شيوخ الدين وحضرت مجالس العديد منهم وكنت من المقربين لشيوخ دين لهم أسماء رنانة في آذان المطاوعة ليومنا هذا، كنا أنا وأخي الذي يصغرني بثلاث أعوام من أحب الناس إلى قلوبهم فلم نكن نعلم بأنهم أعموا بصرنا وبصيرتنا فقد وصل بي الحال بأني كنت على وشك الذهاب إلى أفغانستان للجهاد لولا تدخل أحد الأصدقاء وإلا لكنت اليوم تحت الأرض أو في معتقل جوانتنامو ولربما كنت في إحدى الطائرات أحداث 11 سبتمبر ....



ماذا حصل لي؟ لم تركت هذا كله؟ لماذا تحولت إلى ملحد؟ ماذا رأيت في الإسلام؟ ماذا رأيت في الإلحاد؟



ستعرفون كل هذا في مقالي القادم بتاريخ 25/05/2008 لن أقول إن شاء الله ولكن إن شاءت الأيام

هناك 11 تعليقًا:

عاشور الناجي يقول...

سعيد باكتشاف مدونتك

سأضيف رابطها عندي في مدونتي واصل و خذ بالك من نفسك

غير معرف يقول...

أماراتي أنت؟..الحمد والشكر يارب..أنا لست وحيدا

تحياتي

بن

silhouette يقول...

كثيرون مثلك هجروا الإسلام بعد ان تعمقوا فيه وفهموه على حقيقته,,ومن بقى عليه منهم فهو إما خائف أو منافق,, أما البقية من الناس المسلمين بالوراثة فهم مسلمون لأنهم ببساطة لم يتعمقوا في الدين ولم يفهموه بعد,, المسألة مسألة وقت.


وأعتقد انك شخص منظم جداً في حياتك,, صح؟؟

الرصافي يقول...

سعيد بزيارتكم جميعاً

شكراً أخي عاشور الناجي

تحياتي بن، لست وحيداً! بل هناك الكثير

silhouette تحياتي، نعم أحب النظام ولكن دون مبالغة

تحياتي

الرصافي

عياش مالمرسى يقول...

نعم لست وحيدا فلا يمضي يوم دون أن يهتدي مسلم لنور الإلحاد فلنواصل معركتنا للحرية و الحقيقة..زر مدونتي و اترك تعليقا إن أردت

pauvre2009 يقول...

يا بني من خلق الأرض من خلق لماذا تكره نفسك الى هذه الدرجة لماذا تريد أن تخلد في النار هل أنت مجنون لأنك اذا كنت مجنونا فلا بأس فالقلم مرفوع عنك و ان لم تكن مجنونا فأنت أحمق يلقي بنفسه في جهنم اني لك من الناصحين تب الى الله لعله يرضى عنك

achref يقول...

أنت أحمق يلقي بنفسه في جهنم اني لك من الناصحين تب الى الله لعله يرضى عنك

w7eda يقول...

أخي الكريم ..
سأبدأ معك و مع غيرك من البداية .
فلنقل لا إله ..

سأسألك سؤال و حاول أن تجيب بينك وبين نفسك..
لو أنك واقف أمام شاطيء تريد الإبحار إلى القارة المقابلة . و في البحر قطع كثيرة من الأخشاب . هل من الممكن أن تتجمع هذه الأخشاب في ما بينها و تكون لك سفينة ..؟

لن تتكون ولو أنتظرت عليها آلاف السنين . لابد من يد تكونها ..

كيف تقول بأنه لا إله للكون .. إذا كيف وجدت كل هذه المخلوقات العجيبة الصنع و المتقنة .. أنت كبشر .. كيف وجِدت و جسمك كله متقن الصنع و عقلك .. هل هو من صنع الصدف ...؟

أخي الكريم . لا أحد يستطيع إجبارك على أن تؤمن .والدين ليس إكراها . صحيح بأن هناك من لا يفهمون الدين بحق ولكن لك حرية الأختيار. فحاول أن تفكر إما أن يكون معك حق .. ولا يوجد إله فتموت و تفنى و لا عودة لك فلا تستفيد و لا تخسر شيئا طوال سنوات وجودك ..
و إما أن يكون هناك إله يرصد لكل إنسان عمله فيحاسب عليه فتموت ثم تعذب ثم تخلد في العذاب لأنك لا تؤمن بوجود الإله .. أخي الكريم ..
لا أريد منك شيئا ولكن والله أني لأكاد أبكي لك . كيف تنزل إلى منازل السافلين بعد أنك أمن الله عليك و أنعم عليك إن جعلك من المسلمين..
هل تظن أم القرآن حُفظ على مدار القرون من نفسه .. أعداء الإسلام كُثر ولكن القرآن لم يتغير فيه حرف واحد من نزوله .. هل تقول أنه لا يوجد له حافظ .. أرسل الله رسلا حتى لا يأتي يوم القيامة رجل فيقول . أتعذبنا يا الله و أنت لم ترسل لنا أحدا يخبرنا بوجودك ..؟
فحين أرسل الله الرسل يقولون ماهم من عند الله ..

هل تظن أن بلايين الناس قد آمنو بوجود الله لأنهم أغبياء و أنت العبقري ..؟
أخي الكريم .. حرام عليك ياخوي تخسر دنياك و آخرتك .. الإسلام مب لحية طويلة و ثوب قصير .. الإسلام راحة بوجود حياة أخرى تحاسب فيها .. ما يهم شكلك ولا شو تقول ..

أبحث يا أخي عن الحقيقة و أمنع نفسك الهلاك و العذاب .. قابل أشخاص مقتنعين حقا و عندهم أدله عشان تعرف الصواب من الخطأ أحسن لك قبل أن تُقبض روحك و أنت كافر .. الله يهديك .. الله يهديك .. و لعنة الله على الشيطان .. لعنة الله على الشيطان ...أختك / الوحيدة . عمرها 20 سنة ...^^

و إذا حد يبي يكلمني أو يهز إيماني راسلوني على هذالإيميل

w7eda.1@gmail.com

Unknown يقول...

أقول بعد التوكل على الله القدير الحي الذي خلقنا واليه النشور .

كﻻمكم كله باطل وضﻻل ...
فان الله عزوجل يمهل ويهمل ...
وحتى ان كان في قلوبكم بعض الشكوك ...
تجاه القرآن المجيد فان هذا ليس دليل ...
القرآن كﻻم رب العالمين وليس كﻻم البشر ...
محمد صلوات الله عليه نبي ومرسل ...
وهو معروف عند قومه بالصادق الامين .. .

من اصغار سور القرآن الكريم ...
سورة العصر ... لو قراها الانسان ...
بتذبر لعلم انه ليس من كﻻم البشر ...
مراحل الجنين في القرآن دليل قاطع ...
بان القرآن كﻻم رب العالمين .
------
ولكل سؤال جواب لدى اهل العلم ...
الذي في قلبه شيء تجاه القرآن ...
عليه قبل ان يكفر ويستهزى ...
عليه ان يسأل اهل العلم ...
---
الشيطان يعظكم الكفر ويأمركم بالفحشاء والمنكر .
وللكﻻم بقية ---

Unknown يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Unknown يقول...

بعض الادلة على ان القرآن ...
كﻻم رب العالمتب وليس كﻻم البشر :
- الﻻﻻف يحفظون القرآن الكريم .
-ﻻيوجد كتاب بحجم القرآن تم حفظه من البشر .
-الاعجاز العلمي في القرآن .
- العجاز الكوني .
- الاعجاز الطبي .
- الاعجاز الرقمي .
- الاعجاز اللغوي .
- الاعجاز في النحو .
وفي كل نوع من الاعجاز يوجد العديد من الامثلة وبامكان المشكك البحث في مواقع الاعجاز في القرآن الكريم اذا اراد الهداية .